احلى صبايا
مرحبا بك زائرى العزيز نتشرف بزيارتك لينا
وتزيدنا شرف لو سجلت معانا

احلى صبايا

كل ما يهم البنات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
توتير و الفيس بوك
FacebookTwitter
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ميروووو
 
اية يويه
 
بنت الرافدين
 
soma
 
newmoon
 
ورد
 
بنت عسوله
 
اميرة الاحلام
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



منتدى
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
ترحييييييييييييب
اسمك فيه معجزة
اكسسوارات بنات تهبل
تعلمت.... ما علمتني الدنيا....جمال النفس
ترحيب ب somaaa
اجمل صور مصنوعه من الورد
فساااتين زفاااف بجد جناااااااااااااااااااااااااااااان
حكمة اليوم
صينية جوز الهند
جناااااااااان

شاطر | 
 

 مميزات و عيوب البشره الدهنيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميروووو
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 829
تاريخ التسجيل : 22/07/2011

مُساهمةموضوع: مميزات و عيوب البشره الدهنيه   الأربعاء يوليو 30, 2014 5:21 am

ان البشره هى مراءه المرأه لهذا فالعنايه بها هى مهمه كل امرأه تهتم لجمالها وترغب فى اظهاره والحفاظ عليه .
البشره الدهنيه هى بشره اغلب السيدات بل هى بشره اغلب الناس فالكثير من الناس يولودون ذوى بشره دهنيه وهذه النوعيه من البشره تحتاج الى عنايه خاصه فلنفهم المقصود بالعنايه بالبشره الدهنيه علينا ان نحدد المقصود من مفهوم عنايه
1-العنايه :يولد الانسان ببشره متزنه فى الغالب حسب طبيعه بشرته وسرعان ما تتعرض تلك البشره المتزنه لمولثات بيئيه كثيره او اهمال او تعريضها لممواد خطيره عن جهل وهذا يؤذى التوازن الموجود بالبشره فلهذا فلابد من الاكتشاف التوازن الخاص بكل بشره والحفاظ عليه من اجل ان نحيا ببشره صحيه اذن فالعنايه هى اكتشاف نوع البشره ومعرفه التوازن القائمه عليه ثم الحفاظ عليه فكل نوع بشره من الممكن ان يظهر نفسه بافضل صوره او اسواء صوره لهذا من الخطا المقارنه بين انواع البشره المختلفه والمفاضله بينها بل يجب ان نقارن بين البشره الدهنيه مثلا وبشره دهنيه اخرى فى مدى التوازن لانه كلما اقتربنا من التوازن كلما ظهرت البشره بافضل صوره لها اى ان افضل صوره للبشره الدهنيه يختلف عن افضل صوره للبشره الجافه وهكذا بسبب اختلاف التوزان الضرورى لكل بشره فبعد هذا لا يمكن اعتبار ان البشره الجافه مرضا او ان البشره الدهنيه ليست نعمه واان العاديه هى المتزنه فقط فانواع البشره المختلفه هى من الاختلاف الطبيعى فالحياه لابد من تقبله ومعرفه اسرار كل بشره والمفاضله بينها وبين نفس النوع فى درجه التوازن المسؤل عن صحه البشره ونضارتها .
2-البشره:طبقة البشرة وهي الطبقة العليا في الجلد، وطبقة الادمة : يتكونان من أصلين مختلفين في الجنين ولكل منهما عمل يختلف عن عمل الاخر. فطبقة البشرة تزدحم فيها الخلايا وليس لديها اوعية دموية ولا اعصاب وتستقر على غشاء قاعدي ومتكونة من طبقات مثل الحائط المكون من احجار فوق بعضها. وهي تنتج نوع من البروتينات المعقدة التي تسمى بالكيراتين. يختلف سمك هذه الطبقة والكيراتين تختلف حسب مكان الجلد في الجسم. لذلك فانه عند فحص قطعة من الجلد تحت المجهر لغرض تشخيص مرض معين يجب ذكر المنطقة من الجسم التي اخذت منها العينة. فمثلا كمية الكيراتين الطبيعية في راحة اليد هي كثيرة إذا وجدناها في الجبين.
الدهنيه :هى تلك الافرازات التى تكون على الجلد الناتجه عن زيادة مقدار مادة الزهم المنتجة مما يجعل البشرة زيتية نتيجة زيادة إفراز الغدد الدهنية وهذا النوع من الجلد دائما ما يكون سميكاً , فالبشرة الدهنية تميل لأن تكون لامعة طول الوقت او بهتانة وفاقدة لنضارة فى الوجه فى حاله عدم اتزانها الناتج عن عدم العنايه بها
وبهذا نكون وضحنا مفهوم العنايه بالبشره الدهنيه وماذا نقصد من كلمه عنايه والان ما هو التوازن الخاص بالبشره الدهنيه نقول الاتى :
ان التوازن موجود فى كميه الماء والاكسجين فى البشره فهما عاملان مهمان للحفاظ على ماده الكولاجين فالبشره الدهنيه تتحتاج اولا الى غسيل مستمر لها بالماء الفاتر واستعمال منظف خاص بها ويفضل المنظف الذى يحتوى على الجلسرين بكميه كبيره فهذا يزيل الزيوت المتركمه فحاجه البشره الدهنيه للماء لا تقل عن غسل الوجه 3مرات يوميا على الاقل , اما الاكسجين فهو مهم لتنفس البشره عاده المسام الواسعه للبشره الدهنيه تكون مغطاه بالزيت لهذا تتجه البشره الى المسام الواسعه للتنفس فبعد غسل البشره نلاحظ ان المسام الواسعه اضيقت قليلا ولهذا تحتاج البشره الى قناع الاكسجين الخاص بها هو الاتى يتكون ماسك الأوكسجين من الهالورنيك أسيد وفيتامينات مثل:C و A، كما يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر. و تعمل هذه التركيبة على خلق خلية جديدة في البشرة وتحسين الليستين والكولاجين وتمنح البشرة إطلالة شابة على الفور. أن قناع الأوكسجين له خطوات معينة ودقيقة، لذلك يجب عليك سيدتي زيارة أخصائية البشرة لاستعمال هذا القناع المغذي. ويعتبر هذا القناع مفيداً للمرأة المقبلة على الزواج لأنه يزيل آثار التوترات ويرخي الأعصاب ويعيد الرونق للبشرة.
وهذه بعض النصائح لذوى البشره الدهنيه
1-استعمال الليمون المخفف بالماء لتنظيف البشره وازاله البقع الموجوده بها وايضا يساعد على التخلص من حب الشباب
2-استعمال الصبار فهو ملطف جيد اذا كانت البشره الدهنيه بها بعض الحساسيه ولا يانسبها الليمون يكون الصبار بديل ممتاز
3-من مميزات البشره الدهنيه المعروفه هى انها بشره لا تشيخ بسرعه لهذا علينا بعد غسل البشره الدهنيه بالمنظف الخاص بها ان نرطبها بمرطب خاص للحفاظ على تلك الميزه والمقصود بالمرطب الخاص مرطب غير دهنى و يُنصح باستخدام المرطب المحتوي على مادة alpha-hydroxy acids الفعّالة في مقاومة علامات تقدم السن. أما إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب فقد تكونين بحاجة للمنتجات المضادة لتكوّن الحبوب والتي لا تسدّ المسام وتحمل عادة عبارة comedogenic - non-
4-ومن عيوب هذه البشره عند اخلال التوازن بها حب الشباب لهذا لمنع حب الشباب، يوصي الخبراء بتجنب مرطبات الوجه المحتوية على اللانولين أوالزيوت المعدنية أوالشمع أو زبدة الشيا لأنها تعمل على سد مسامات الوجة مسببة تكوّن حب الشباب ولابأس من استخدامها لترطيب الجسم.

_________________
اجمل دمعة [scroll]
لحظه الاخذ بيد صاحبك

[scroll]أجمل دمعة

لحظه سجودك

أجمل دمعة
لحظه ركوعك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marwa97.allahmountada.com
 
مميزات و عيوب البشره الدهنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى صبايا :: العناية بالبشرة-
انتقل الى: